شات المتحابون في الله
+8
موحه86
lola
سونسن
الاميرة
شمس وقمرين
الهانم
البرنسيسة
زهرة الفل
12 مشترك
صفحة 6 من اصل 15
صفحة 6 من اصل 15 • 1 ... 5, 6, 7 ... 10 ... 15
رد: شات المتحابون في الله
جمييييييييييييييييييييييييل يا زهرة تسلم ايدك وربنا يكرمك
ياااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااارب
ياااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااارب
سونسن- المشرفة العامة
- عدد المساهمات : 1122
نقاط : 7068
تاريخ التسجيل : 28/07/2010
رد: شات المتحابون في الله
lola كتب:صباح الفل على احلى زهرة فل وكل سنه وكلنا وامة المسلمين بخير
حبيت اصبح سريعا وفعلا عايزين نجمع ونتكلم .
يعنى ممكن نتفق على موعد للشات وكل يوم عند واحدة من اللى عاملين الشات يعنى ممكن الهانم الريسة الاول حلوة الريسة .
وبعدها حسب ترتيب الشاتات
ايه رايك يا قمر
لو موافقة اعملى لستة والموعد بس يكون بعد ما نخلص شغل البيت
احبكم فى الله
مساء الورد علي اجمل لولا
نورتي شات المتحابون في الله ياحبيبتي
وان شاء الله تكون صحبة واخوة في الله ويارب دايما نتجمع في الخير ياقمر
طبعا انا موافقة علي اقتراحك جداااا وطبعا لازم نبدا بالريسة حبيبتي ست الكل الهانم
وموافقة علي ان احنا نتجمع في وقت معين ونتكلم كل يوم في شات مختلف
بكدا نكون وفينا كل شات حقة ياااااااارب نتجمع علي حبة دايما وطاعتة
زهرة الفل- المديرة التنفيذية
- عدد المساهمات : 1038
نقاط : 7114
تاريخ التسجيل : 26/07/2010
رد: شات المتحابون في الله
سونسن كتب:السلام عليكم يا زهرة الفل يا حبيبتى
ماشاء الله على شرح الاحاديث
ربنا يكرمك ويجازيكى كل خير ويجعلة فى ميزان حسناتك يارب
يارب نتقابل كلنا اون لاين
مش عارفة اتقابل معاكوخالص
وحشتيني ياسونسن ياحبيبتي
ربنا يخليكي ياحبيبة قلبي ويارب نتجمع دايما في حب الله وطاعتة
واحنا كمان نفسي اتقابل معاكم وكلنا نكون موجودين
زهرة الفل- المديرة التنفيذية
- عدد المساهمات : 1038
نقاط : 7114
تاريخ التسجيل : 26/07/2010
رد: شات المتحابون في الله
الاميرة كتب:جزاكى اللة خيرا وحعلة فى ميزان حسناتك ومبروك عليكم الشات الجميل
جزيتي بمثلة يااميرة ياحبيبتي
بارك الله فيكي
زهرة الفل- المديرة التنفيذية
- عدد المساهمات : 1038
نقاط : 7114
تاريخ التسجيل : 26/07/2010
رد: شات المتحابون في الله
زهرتى الجميله انت فين وحشتينى قوىىىىى
الكمبيوتر كان بايظ ولسه متصلح وبقالى يومين مش عارفه ادخل
فكرة لولا حلوة قوى
وحشتووووونى كلكككككككم
الكمبيوتر كان بايظ ولسه متصلح وبقالى يومين مش عارفه ادخل
فكرة لولا حلوة قوى
وحشتووووونى كلكككككككم
البرنسيسة- المديرة التنفيذية
- عدد المساهمات : 1184
نقاط : 6881
تاريخ التسجيل : 26/07/2010
رد: شات المتحابون في الله
عن عمر بن الخطاب رضي الله عنه قال: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول(إنما الأعمال بالنيات
وإنما لكل امرئ مانوى فمن كانت هجرته إلى الله ورسوله فهجرته إلى الله ورسوله
ومن كانت هجرته لدنيا يصيبها أو امرأة ينكحها فهجرته إلى ما هاجر إليه) متفق
عليه.
هذا الحديث أصل عظيم في الدين ، وموضوعه الإخلاص في العمل وبيان اشتراط النية
وأثر ذلك، وبه صدر البخاري كتابه الصحيح وأقامه مقام الخطبة له إشارة إلى أن كل
عمل لا يراد به وجه الله فهو باطل لا ثمرة له في الدنيا والآخرة. وهو أحد
الأحاديث التي يدور الدين عليها قال الشافعي هذا الحديث ثلث العلم ويدخل في
سبعين بابا من الفقه وقال أحمد أصل الإسلام على ثلاثة أحاديث حديث عمر الأعمال
بالنيات وحديث عائشة من أحدث في أمرنا هذا وحديث النعمان بن بشير الحلال بين
والحرام بين.
وفي الحديث مسائل:
الأولى:
قوله (إنما الأعمال بالنيات) هذا يقتضي الحصر والمعنى إنما الأعمال صالحة أو
فاسدة أو مقبولة أو مردودة بالنيات ، فيكون خبرا عن حكم الأعمال الشرعية فلا
تصح ولا تحصل إلا بالنية ومدارها بالنية.وقوله (وإنما لكل امرئ بالنية) إخبار
أنه لا يحصل له من عمله إلا مانواه به فإن نوى خيرا جوزي به وإن نوى شرا جوزي
به وإن نوى مباحا لم يحصل له ثواب ولا عقاب ، وليس هذا تكرير محض للجملة الأولى
فإن الجملة الأولى دلت على صلاح العمل وفساده والثانية دلت على ثواب العامل
وعقابه .
الثانية :
النية (لغة) القصد والعزيمة.و(اصطلاحا) هي
القصد للعمل تقربا إلى الله وطلبا لمرضاته وثوابه. وتطلق النية في كلام العلماء
على معنيين:
(1)
نية المعمول له: أي تمييز المقصود بالعمل هل هو الله وحده لا شريك به أم غيره
أم الله وغيره ، وهذا المعنى يتكلم فيه العارفون في كتبهم من أهل السلوك الذين
يعتنون بالمقاصد والرقائق والإيمانيات.
وهو المقصود غالبا في كلام الله بلفظ النية والإرادة فال تعالى (منكم من يريد
الدنيا ومنكم من يريد الآخرة) وكذلك هو المقصود غالبا في السنة قال رسول الله
صلى الله عليه وسلم (من غزا في سبيل الله ولم ينو إلا عقالا فله مانوى) رواه
أحمد ، وهذا كثير في كلام السلف قال عمر "لا عمل لمن لا نية له ولا أجر لمن لا
حسبة له " وقال يحي بن أبي كثير "تعلموا النية فإنها أبلغ من العمل" وقال سفيان
الثوري"ما عالجت شيئا أشد علي من نيتي لأنها تتقلب علي" .
(2)
نية العمل: أي تمييز العمل ، فلا تصح الطهارة بأنواعها ولا الصلاة والزكاة
والصوم والحج وجميع العبادات إلا بقصدها ونيتها ، فينوي تلك العبادة المعينة،
وإذا كانت العبادة تحتوي على أجناس وأنواع كالصلاة منها الفرض والنفل المعين
والنفل المطلق ، فالمطلق منه يكفي فيه أن ينوي الصلاة ،وأما المعين من فرض ونفل
فلا بد مع نية الصلاة أن ينوي ذلك المعين وهكذا بقية العبادات.
والأمر الثاني: تمييز العبادة عن العادة ،فمثلا الإغتسال يقع نظافة أو تبرد
ويقع عن الحدث الأكبر وعن غسل الميت وللجمعة ونحوها ،فلا بد أن ينوي فيه رفع
الحدث أو ذلك الغسل المستحب ،وكذلك يخرج الإنسان الدراهم مثلا للزكاة أو
الكفارة أو للنذر أو للصدقة المستحبة أو للهدية فالعبرة في ذلك كله على النية
،وكذلك صور ومسائل المعاملات العبرة نيته وقصده لا ظاهر عمله ولفظه .ويدخل في
ذلك جميع الوسائل التي يتوسل بها إلى مقاصدها فإن الوسائل لها أحكام المقاصد
صالحة أو فاسدة والله يعلم المصلح من المفسد.
الثالثة:
قوله"فمن كانت هجرته إلى الله ورسوله فهجرته إلى الله ورسوله"ذكر فيه النبي صلى
الله عليه وسلم مثالا من الأعمال التي يختلف صلاحها وفسادها باختلاف النيات
،وكأنه يقول سائر الأعمال تقاس على هذا المثال .والهجرة هي الانتقال من بلد
الشرك إلى بلد الإسلام فأخبر النبي صلى الله عليه وسلم أن من هاجر إلى دار
الإسلام حبا لله ورسوله ورغبة في إظهار دينه حيث كان يعجز عنه في دار الشرك
فهذا هو المهاجر إلى الله ورسوله حقا ،ومن كان مهاجرا لغرض إصابة الدنيا أو
نكاح المرأة فهذا مهاجر لأجل الدنيا وليس لأجل الآخرة ولا يؤجر على ذلك،وفي
قوله "إلى ما هاجر إليه" تحقير لما طلبه من أمر الدنيا واستهانة به.وسائر
الأعمال كالهجرة في هذا كالجهاد والحج وغيرها ،ففي الصحيحين عن أبي موسى "أن
أعرابيا أتى النبي صلى الله عليه وسلم فقال يارسول الله الرجل يقاتل للمغنم
والرجل يقاتل للذكر والرجل يقاتل ليرى مكانه فمن في سبيل الله فقال رسول الله
صلى الله عليه وسلم: من قاتل لتكون كلمة الله هي العليا فهو في سبيل الله " ،
وقد ورد الوعيد في تعلم العلم لغير وجه الله كما أخرجه أحمد من حديث أبو هريرة
عن النبي صلى الله عليه وسلم "من تعلم علما مما يبتغى به وجه الله لا يتعلمه
إلا ليصيب به عرضا من الدنيا لم يجد عرف الجنة يوم القيامة" يعني ريحها.
الرابعة:
ينقسم العمل بالنسبة للرياء من حيث حكمه
إلى ثلاثة أقسام:
1-
أن يكون أصل العمل رياء خالصا بحيث لا يراد به إلا مراءاة المخلوقين لغرض دنيوي
كحال المنافقين في صلاتهم قال تعالى(وَإِذَا قَامُوا إِلَى الصَّلَاةِ قَامُوا
كُسَالَى يُرَاءُونَ النَّاسَ وَلَا يَذْكُرُونَ اللَّهَ إِلَّا قَلِيلًا )
وهذا الرياء الخالص لا يصدر من مؤمن حقا وهذا العمل حابط وصاحبه مستحق للمقت
والعقوبة.
2-
أن يكون العمل لله ويشاركه الرياء في أصله فالنصوص الصريحة تدل على بطلانه
وحبوطه أيضا ،ففي صحيح مسلم عن أبي هريرة عن النبي صلى الله عليه وسلم قال
"يقول الله تبارك وتعالى أنا أغنى الشركاء عن الشرك من عمل عملا أشرك فيه معي
غيري تركته وشركه" ،ولا يعرف عن السلف في هذا القسم خلاف بينهم.
3-
أن يكون أصل العمل لله ثم يطرأ عليه نية الرياء فإن كان خاطرا ودفعه فلا يضره
بغير خلاف وإن استجاب له فهل يحبط عمله أم لا:الصحيح أن أصل عمله لا يبطل بهذا
الرياء وأنه يجازى بنيته الأولى ورجحه أحمد والطبري ،وإنما يبطل من عمله ما
خالطه الرياء.
أما إذا خالط نية العمل نية غير الرياء مثل أخذ الأجرة للخدمة أو شيء من
المعاوضة في الجهاد أو التجارة في الحج نقص بذلك الأجر ولم يبطل العمل قال أحمد
: التاجر والمستأجر والمكاري أجرهم على قدر ما يخلص من نيتهم في غزاتهم ولا
يكون مثل من جاهد بنفسه وماله لا يخلط به غيره.
وليس من الرياء فرح المؤمن بفضل الله ورحمته حين سماع ثناء الناس على عمله
الصالح فإذا استبشر بذلك لم يضره لما روى أبو ذر عن النبي صلى الله عليه وسلم
"أنه سئل عن الرجل يعمل العمل لله من الخير ويحمده الناس عليه فقال:تلك عاجل
بشرى المؤمن "رواه مسلم .
الخامسة:
تتفاضل الأعمال ويعظم ثوابها بحسب ما يقوم بقلب العامل من الإيمان والإخلاص
،حتى إن صاحب النية الصادقة إذا عجز عن العمل يلتحق بالعامل في الأجر قال الله
تعالى( وَمَنْ يَخْرُجْ مِنْ بَيْتِهِ مُهَاجِرًا إِلَى اللَّهِ وَرَسُولِهِ
ثُمَّ يُدْرِكْهُ الْمَوْتُ فَقَدْ وَقَعَ أَجْرُهُ عَلَى اللَّهِ وَكَانَ
اللَّهُ غَفُورًا رَحِيمًا) وفي الصحيح مرفوعا "إذا مرض العبد أو سافر كتب له
ما كان يعمل صحيحا مقيما" وفيه أيضا "إن بالمدينة أقواما ما سرتم مسيرا ولا
قطعتم واديا إلا كانوا معكم حبسهم العذر" . وإذا هم العبد بالخير ثم لم يقدر له
العمل كتبت همته ونيته حسنة كاملة ففي سنن النسائي أن رسول الله صلى الله عليه
وسلم قال"من أتى فراشه وهو ينوي أن يقوم ويصلي من الليل فغلبته عينه حتى أصبح
كتب له ما نوى وكان نومه صدقة عليه من ربه".
السادسة:
تجري النية في المباحات والأمور الدنيوية
،فمن نوى بكسبه وعمله الدنيوي الإستعانة بذلك على القيام بحق الله وحقوق الخلق
واستصحب هذه النية الصالحة في أكله وشربه ونومه وجماعه انقلبت العادات في حقه
إلى عبادات وبارك الله في عمله وفتح له من أبواب الخير والرزق أمورا لا يحتسبها
ولا تخطر له على بال ،ومن فاتته هذه النية لجهله أو تهاونه فقد حرم خيرا عظيما
ففي الصحيح عنه صلى الله عليه وسلم أنه قال لسعد بن أبي وقاص "إنك لن تنفق نفقة
تبتغي بها وجه الله إلا أجرت عليها حتى ما تجعل في في امرأتك" وقال ابن القيم
"إن خواص المقربين هم الذين انقلبت المباحات في حقهم إلى طاعات وقربات بالنية
فليس في حقهم مباح متساوي الطرفين بل كل أعمالهم راجحة".
السابعة:
الهجرة في سبيل الله من أجل الطاعات وأعظم
القربات ، وهذه الشعيرة باقية إلى قيام الساعة، وتنقسم الهجرة باعتبار حكمها
إلى قسمين:
1-
هجرة واجبة وهي الإنتقال من بلد الشرك إلى بلد الإسلام قال الله تعالى ( إِنَّ
الَّذِينَ تَوَفَّاهُمُ الْمَلَائِكَةُ ظَالِمِي أَنْفُسِهِمْ قَالُوا فِيمَ
كُنْتُمْ قَالُوا كُنَّا مُسْتَضْعَفِينَ فِي الْأَرْضِ قَالُوا أَلَمْ تَكُنْ
أَرْضُ اللَّهِ وَاسِعَةً فَتُهَاجِرُوا فِيهَا فَأُولَئِكَ مَأْوَاهُمْ
جَهَنَّمُ وَسَاءَتْ مَصِيرًا) وتسقط الهجرة عن العاجز عنها قال تعالى (إِلَّا
الْمُسْتَضْعَفِينَ مِنَ الرِّجَالِ وَالنِّسَاءِ وَالْوِلْدَانِ لَا
يَسْتَطِيعُونَ حِيلَةً وَلَا يَهْتَدُونَ سَبِيلًا فَأُولَئِكَ عَسَى اللَّهُ
أَنْ يَعْفُوَ عَنْهُمْ وَكَانَ اللَّهُ عَفُوًّا غَفُورًا).
2-
هجرة مستحبة وهي الإنتقال من بلد البدعة إلى بلد السنة ومن المعصية إلى الطاعة
، وقد كان كثير من السلف يهاجر لذلك.
•
وتجوز الإقامة في بلد الكفر على الصحيح من
أقوال أهل العلم بشروط:
1-
أن يكون قادرا على إظهار شعائر الدين.
2-
أن يأمن الفتنة على دينه.
3-
أن يأمن الفساد على أهله وولده .
فإن خشي ذلك وغلب على ظنه فلا يجوز ، ومع ذلك فإن الأحوط للمؤمن عدم الإقامة في
بلد الكفر إلا أن تكون المصلحة راجحة في بقائه كاشتغاله بالدعوة والتعليم وله
كلمة وتأثير في الناس .
ولا يجوز مطلقا الإقامة في بلد الكفر مع انتفاء الشروط أو بعضها لغرض طلب الرزق
والتوسع في المعاش أو غير ذلك ، وقد فرط بعض المسلمين هداهم الله ، ومن فعل ذلك
فقد ارتكب جرما عظيما وعرض نفسه للخطر وهو باق على دينه لا يكفر إلا إذا حصل
منه ما يوجب ردته والله المستعان.
زهرة الفل- المديرة التنفيذية
- عدد المساهمات : 1038
نقاط : 7114
تاريخ التسجيل : 26/07/2010
رد: شات المتحابون في الله
البرنسيسة كتب:زهرتى الجميله انت فين وحشتينى قوىىىىى
الكمبيوتر كان بايظ ولسه متصلح وبقالى يومين مش عارفه ادخل
فكرة لولا حلوة قوى
وحشتووووونى كلكككككككم
انا هنا ياحبيبتي انتي الي وحشتيني كتير قوى
حمدالله علي سلامتك المنتدى نور ياست الحبايب بوجودك
ايوة فعلا فكرة لولا حلوة جدااا وياريت ننفذها
زهرة الفل- المديرة التنفيذية
- عدد المساهمات : 1038
نقاط : 7114
تاريخ التسجيل : 26/07/2010
رد: شات المتحابون في الله
الله يا زهرة على تفسير الحديث أكثر من رااااااااااائع
احنا بناخد الحديث على قد فهمنا لكن شوفى مدار الحديث أوسع إزاى
ربنا يكرمك ويجعلة فى ميزان حسناتك يارب
احنا بناخد الحديث على قد فهمنا لكن شوفى مدار الحديث أوسع إزاى
ربنا يكرمك ويجعلة فى ميزان حسناتك يارب
سونسن- المشرفة العامة
- عدد المساهمات : 1122
نقاط : 7068
تاريخ التسجيل : 28/07/2010
رد: شات المتحابون في الله
سونسن كتب:الله يا زهرة على تفسير الحديث أكثر من رااااااااااائع
احنا بناخد الحديث على قد فهمنا لكن شوفى مدار الحديث أوسع إزاى
ربنا يكرمك ويجعلة فى ميزان حسناتك يارب
ربنا يخليكي ياسونسن ياحبيبتي
اللهم اجعل القرأن العظيم ربيع قلوبنا
ونور صدورنا وجلاء احزننا وذهاب همنا
يارب العالمين
زهرة الفل- المديرة التنفيذية
- عدد المساهمات : 1038
نقاط : 7114
تاريخ التسجيل : 26/07/2010
رد: شات المتحابون في الله
السلام عليكم زهرتنا وكل البنات انا محتاسة الاقيكم فين وتايهة توهان في المنتدى لدرجة تعبت وجبت كرسي !وقعدت استنى لغاية مازهقت ومشيت
لوليتا- عضوة نشيطة
- عدد المساهمات : 53
نقاط : 5291
تاريخ التسجيل : 03/08/2010
رد: شات المتحابون في الله
قد يتساءل احدنا ؟؟
ما الذي يحدث بالضبط في فترة إقبال الظلام وإدبار النهار والنور؟
قال الرسول صلى الله عليه وسلم
تشرق وتغرب الشمس على قرني شيطان - أو كما قال صلى الله عليه وسلم
احذروا الشيطان وقت المغرب
إن الذي يحصل هنا إن الشياطين مع إقبال الظلام تبدأ تنتشر تبحث عن مأوى لها
لأنها تنتشر انتشارا هائلا بأعداد لا يحصيها إلا الله
وهنا يخاف بعضهم من فتك بعض وبالتالي لابد لها من شيء تأوي إليه وتأمن فيه
فتنطلق بسرعة هائلة جدا تفوق سرعة بني آدم أضعافا مضاعفة
فمنهم من يأوي إلى أناء فارغ
ومنهم من يأوي إلى بيت انسي
ومنهم من يأوي إلى جماعة من الإنس جالسين وهم بالطبع لا يشعرون به
فينطرح بينهم ليأمن من فتك إخوانه الشياطين الذين هم الآن كالريح يجولون الأرض والبقاء للأقوى
وطبيعة الشياطين أنها ترغب المكوث في النجاسات فتجدها تفضل أماكن قضاء الحاجة
وتجدها تأوي إلى أماكن القمامة
وقد تصاد وهي تبحث عن المأوى (((طفلا)))انسيا فتأوي إليه
وقد تتلبسه وتخرج وقد تمكث به بعض الوقت فتجد الطفل متغير المزاج
وقد يطيل البكاء الشديد دون إن يعلم والداه سبب ذلك وقد يعنفانه
وقد نسوا وصية الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم بحفظ الصبيان وقت انتشار الشياطين
وهنا يأتي دور (((الحفاظات))) فكما أسلفنا إن الشياطين ترغب النجاسات
فتجد في حفاظة الطفل نجاسة فيكون ذلك مشجعا لها على المكوث والإيواء.
فنجد بعض الأطفال يصرخ فجأة وبعضهم يتململ في نومه بسبب إيذاء الشيطان الذي اتخذ منه مأوى له.
ان سرعة الجن هنا وهي تبحث عن المأوى والمسكن والمأمن قد تطول حتى كبار الإنس
لكن لأن الغالب في كبار الإنس التحصن
نص النبي الكريم على الصبيان الذي هم بحاجة إلى التحصين من قبل الولدين وحمايتهم ووقايتهم
بعدم تركهم يخرجون وقت انتشار الشياطين
وهم الأبرياء الذين لا يستطيعون تحصين أنفسهم
تأتي الشياطين مسرعة تبحث عن المأوى وقد تصطدم بجسم آدمي كبيرا أو صغيرا
وقد تتلبس به فتجد البعض من الناس فجأة أصابته كآبة أو خوف مفاجئ وهكذا
وهو بسبب تلك الشياطين.
حفظنا الله وإياكم والمسلمين
لذا فأن أذكار الصباح والمساء دائما أقرؤها وحصنوا أطفالكم وانتبهوا من وقت المغرب
جاء في صحيح مسلم وحدثني إسحاق بن منصور
أخبرنا روح بن عبادة
حدثنا ابن جريج. أخبرني عطاء
أنه سمع جابر بن عبدالله يقول:
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:
إذا جنح الليل - أو أمسيتم - فكفوا صبيانكم
فإن الشيطان ينتشر حينئذ
فإذا ذهب ساعة من الليل فخلوهم
وأغلقوا الأبواب. واذكروا اسم الله. فإن الشيطان لا يفتح بابا مغلقا
وأوكوا قربكم. واذكروا اسم الله. وخمروا آنيتكم. واذكروا اسم الله
ولو إن تعرضوا عليها شيئا. وأطفؤا مصابيحكم
وعن جابر في صحيح مسلم أيضا قال: عن جابر: قال:
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم
" لا ترسلوا فواشيكم وصبيانكم إذا غابت الشمس حتى تذهب فحمة العشاء
فإن الشياطين تنبعث إذا غابت الشمس حتى تذهب فحمة العشاء
ما الذي يحدث بالضبط في فترة إقبال الظلام وإدبار النهار والنور؟
قال الرسول صلى الله عليه وسلم
تشرق وتغرب الشمس على قرني شيطان - أو كما قال صلى الله عليه وسلم
احذروا الشيطان وقت المغرب
إن الذي يحصل هنا إن الشياطين مع إقبال الظلام تبدأ تنتشر تبحث عن مأوى لها
لأنها تنتشر انتشارا هائلا بأعداد لا يحصيها إلا الله
وهنا يخاف بعضهم من فتك بعض وبالتالي لابد لها من شيء تأوي إليه وتأمن فيه
فتنطلق بسرعة هائلة جدا تفوق سرعة بني آدم أضعافا مضاعفة
فمنهم من يأوي إلى أناء فارغ
ومنهم من يأوي إلى بيت انسي
ومنهم من يأوي إلى جماعة من الإنس جالسين وهم بالطبع لا يشعرون به
فينطرح بينهم ليأمن من فتك إخوانه الشياطين الذين هم الآن كالريح يجولون الأرض والبقاء للأقوى
وطبيعة الشياطين أنها ترغب المكوث في النجاسات فتجدها تفضل أماكن قضاء الحاجة
وتجدها تأوي إلى أماكن القمامة
وقد تصاد وهي تبحث عن المأوى (((طفلا)))انسيا فتأوي إليه
وقد تتلبسه وتخرج وقد تمكث به بعض الوقت فتجد الطفل متغير المزاج
وقد يطيل البكاء الشديد دون إن يعلم والداه سبب ذلك وقد يعنفانه
وقد نسوا وصية الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم بحفظ الصبيان وقت انتشار الشياطين
وهنا يأتي دور (((الحفاظات))) فكما أسلفنا إن الشياطين ترغب النجاسات
فتجد في حفاظة الطفل نجاسة فيكون ذلك مشجعا لها على المكوث والإيواء.
فنجد بعض الأطفال يصرخ فجأة وبعضهم يتململ في نومه بسبب إيذاء الشيطان الذي اتخذ منه مأوى له.
ان سرعة الجن هنا وهي تبحث عن المأوى والمسكن والمأمن قد تطول حتى كبار الإنس
لكن لأن الغالب في كبار الإنس التحصن
نص النبي الكريم على الصبيان الذي هم بحاجة إلى التحصين من قبل الولدين وحمايتهم ووقايتهم
بعدم تركهم يخرجون وقت انتشار الشياطين
وهم الأبرياء الذين لا يستطيعون تحصين أنفسهم
تأتي الشياطين مسرعة تبحث عن المأوى وقد تصطدم بجسم آدمي كبيرا أو صغيرا
وقد تتلبس به فتجد البعض من الناس فجأة أصابته كآبة أو خوف مفاجئ وهكذا
وهو بسبب تلك الشياطين.
حفظنا الله وإياكم والمسلمين
لذا فأن أذكار الصباح والمساء دائما أقرؤها وحصنوا أطفالكم وانتبهوا من وقت المغرب
جاء في صحيح مسلم وحدثني إسحاق بن منصور
أخبرنا روح بن عبادة
حدثنا ابن جريج. أخبرني عطاء
أنه سمع جابر بن عبدالله يقول:
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:
إذا جنح الليل - أو أمسيتم - فكفوا صبيانكم
فإن الشيطان ينتشر حينئذ
فإذا ذهب ساعة من الليل فخلوهم
وأغلقوا الأبواب. واذكروا اسم الله. فإن الشيطان لا يفتح بابا مغلقا
وأوكوا قربكم. واذكروا اسم الله. وخمروا آنيتكم. واذكروا اسم الله
ولو إن تعرضوا عليها شيئا. وأطفؤا مصابيحكم
وعن جابر في صحيح مسلم أيضا قال: عن جابر: قال:
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم
" لا ترسلوا فواشيكم وصبيانكم إذا غابت الشمس حتى تذهب فحمة العشاء
فإن الشياطين تنبعث إذا غابت الشمس حتى تذهب فحمة العشاء
زهرة الفل- المديرة التنفيذية
- عدد المساهمات : 1038
نقاط : 7114
تاريخ التسجيل : 26/07/2010
رد: شات المتحابون في الله
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاتة
اهلا اهلا بحبيبة قلبي لوليتا القمر
انا هنا ياحبيبتي لسة داخلة من شوية بس معرفش الهانم ولا البرنسيسة فين
اهلا اهلا بحبيبة قلبي لوليتا القمر
انا هنا ياحبيبتي لسة داخلة من شوية بس معرفش الهانم ولا البرنسيسة فين
زهرة الفل- المديرة التنفيذية
- عدد المساهمات : 1038
نقاط : 7114
تاريخ التسجيل : 26/07/2010
رد: شات المتحابون في الله
علا ياحبيبتي انتي فين
انا هاروح اصلي ياقمر وبعد الصلاة نتقابل
انا هاروح اصلي ياقمر وبعد الصلاة نتقابل
زهرة الفل- المديرة التنفيذية
- عدد المساهمات : 1038
نقاط : 7114
تاريخ التسجيل : 26/07/2010
رد: شات المتحابون في الله
انا هنا تايهة ياناس مش لاقية نوسة ؟!!!!!!!!!!!!!!!
لوليتا- عضوة نشيطة
- عدد المساهمات : 53
نقاط : 5291
تاريخ التسجيل : 03/08/2010
رد: شات المتحابون في الله
لوليتا ياقمر انتي هنا ولا فين
زهرة الفل- المديرة التنفيذية
- عدد المساهمات : 1038
نقاط : 7114
تاريخ التسجيل : 26/07/2010
رد: شات المتحابون في الله
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اللهم صلى على محمد حبيبنا و مرشدنا و معلمنا رسول الله
صلى الله عليه و سلم
كان المصطفى صلى الله عليه و سلم
يقول
اللهم بلغنا رمضان لأن هناك أناس كثيرا ماتوا بأيام بل بساعات قبل رمضان
فهل جميعا نقول اللهم بلغنا رمضان.
اللهم بلغنا رمضان و أدخله علينا بالأمن و السلام
و اغفر لنا يا منان يا رحيم و تقبل دعائنا يا ذا الجلال و الاكرام
اللَّهُمَّ اجْمَعْ عَلَى الْهُدَى أَمْرَنا، وَأَصْلِحْ ذَاتَ بَيْنِنا،
وَألِّفْ بَيْنَ قُلُوبِنا، وَاجْعَلْ قُلُوبَنا كَقُلُوبِ خِيَارِنا،
وَاهْدِنا سَوَاءَ السَّبِيلِ، وَأخْرِجْنا مِنَ الظُّلُمَاتِ إِلَى
النُّورِ، وَاصْرِفْ عَنّا الْفَوَاحِشَ، ما ظَهَرَ مِنْها وَما بَطَنَ.
اللَّهُمَّ فَرِّغْنِي لِمَا خَلَقْتَنِي لَهُ، وَلاَ تَشْغَلْنِي بِمَا
خَلَقْتَهُ لِي، وَلاَ تَحْرِمْنِي وَأَنا أَسْأَلُكَ، وَلاَ تُعَذِّبْنِي
وَأَنا أَسْتَغْفِرُكَ. اللَّهُمَّ إِنِّي أعُوذُ بِكَ مِنْ جَهْدِ
الْبَلاَءِ، وَدَرْكِ الشَّقَاءِ، وَسُوءِ الْقَضَاءِ، وَشَمَاتَةِ
الأَعْدَاءِ، وَعُضَالِ الدَّاءِ.
اللَّهُمَّ بَلِّغْنا رَمَضَانَ وَأَعِنَّا عَلَى صِيَامِهِ وَقِيَامِهِ عَلَى الوَجْهِ الّذِي يُرْضِيكَ عَنَّا
اللَّهُمَّ اجْعَلْ عَمَلَنَا كُلَّهُ خَالِصَاً لِوَجْهِكَ الكَرِيمِ..
اللهم ارزقنا قبل رمضان قلوباً جديدة، وتوبة سديدة، وهمة شديدة، وأعمالاً
صالحةً عديدة، نعوذ بك من فتنة النفس وطغيانها، وفتنة الدنيا وظلمها،
وفتنة النعم وكـفرها، وفتنة البلاء وقطعها،
اللهم صلى على محمد حبيبنا و مرشدنا و معلمنا رسول الله
صلى الله عليه و سلم
كان المصطفى صلى الله عليه و سلم
يقول
اللهم بلغنا رمضان لأن هناك أناس كثيرا ماتوا بأيام بل بساعات قبل رمضان
فهل جميعا نقول اللهم بلغنا رمضان.
اللهم بلغنا رمضان و أدخله علينا بالأمن و السلام
و اغفر لنا يا منان يا رحيم و تقبل دعائنا يا ذا الجلال و الاكرام
اللَّهُمَّ اجْمَعْ عَلَى الْهُدَى أَمْرَنا، وَأَصْلِحْ ذَاتَ بَيْنِنا،
وَألِّفْ بَيْنَ قُلُوبِنا، وَاجْعَلْ قُلُوبَنا كَقُلُوبِ خِيَارِنا،
وَاهْدِنا سَوَاءَ السَّبِيلِ، وَأخْرِجْنا مِنَ الظُّلُمَاتِ إِلَى
النُّورِ، وَاصْرِفْ عَنّا الْفَوَاحِشَ، ما ظَهَرَ مِنْها وَما بَطَنَ.
اللَّهُمَّ فَرِّغْنِي لِمَا خَلَقْتَنِي لَهُ، وَلاَ تَشْغَلْنِي بِمَا
خَلَقْتَهُ لِي، وَلاَ تَحْرِمْنِي وَأَنا أَسْأَلُكَ، وَلاَ تُعَذِّبْنِي
وَأَنا أَسْتَغْفِرُكَ. اللَّهُمَّ إِنِّي أعُوذُ بِكَ مِنْ جَهْدِ
الْبَلاَءِ، وَدَرْكِ الشَّقَاءِ، وَسُوءِ الْقَضَاءِ، وَشَمَاتَةِ
الأَعْدَاءِ، وَعُضَالِ الدَّاءِ.
اللَّهُمَّ بَلِّغْنا رَمَضَانَ وَأَعِنَّا عَلَى صِيَامِهِ وَقِيَامِهِ عَلَى الوَجْهِ الّذِي يُرْضِيكَ عَنَّا
اللَّهُمَّ اجْعَلْ عَمَلَنَا كُلَّهُ خَالِصَاً لِوَجْهِكَ الكَرِيمِ..
اللهم ارزقنا قبل رمضان قلوباً جديدة، وتوبة سديدة، وهمة شديدة، وأعمالاً
صالحةً عديدة، نعوذ بك من فتنة النفس وطغيانها، وفتنة الدنيا وظلمها،
وفتنة النعم وكـفرها، وفتنة البلاء وقطعها،
زهرة الفل- المديرة التنفيذية
- عدد المساهمات : 1038
نقاط : 7114
تاريخ التسجيل : 26/07/2010
رد: شات المتحابون في الله
بسم الله الرحمن الرحيم ..السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على أشرف المرسلين نبينا محمد الصديق الأمين ومن تبعه بإحسان إلى يوم الدين .. وبعد
في
هذا الموضوع أحببت عرض أحاديث منسية لها فضل وأهمية فمنكم من يعرف ويعلم
بعضها ومنكم لا يعرفها .. فيكون من يعرف بعضها يزداد بمعرفتها ومن لا
يعرفها سيتعلمها ويدركها .. ويفعل لما وكلاهما يفعلان لما تحث عليه هذه
الأحاديث ...
وسأكتب لكم الأن عن الطهارة ثم الذي يليها ثم الذي يليها .. لأنه الأن تحضرني...
نبدأ بأول الأحاديث وسأذكر لكم معناه لأنه ذات منفعه وعبر كبيره من الرسول صلى الله عليه وسلم ...
|-1-|
" حدثنا إسحاق بن منصور. حدثنا حبان بن هلال. حدثنا أبان. حدثنا
يحيى؛ أن زيدا حدثه؛ أن أبا سلام حدثه عن أبي مالك الأشعري؛ قال: قال
رسول الله صلى الله عليه وسلم "الطهور شطر الإيمان. والحمد لله تملأ
الميزان. وسبحان الله والحمد لله تملأ ما بين السماوات والأرض.
والصلاة نور. والصدقة برهان. والصبر ضياء. والقرآن حجة لك أو
عليك. كل الناس يغدو. فبايع نفسه. فمعتقها أو موبقها ".
رواه مسلم
[c]الشرح [/c]
قال
جمهور أهل اللغة: يقال: الوضوء والطهور، بضم أولهما، إذا أريد به
الفعل الذي هو المصدر. ويقال: الوضوء والطهور، بفتح أولهما، إذا أريد
به الماء الذي يتطهر به. (شطر) أصل الشطر النصف. (الصلاة نور)
فمعناه أنها تمنع من المعاصي وتنهى عن الفحشاء والمنكر وتهدي إلى
الصواب. كما أن النور يستضاء به. (والصدقة برهان) قال صاحب
التحرير: معناه يفزع إليها كما يفزع إلى البراهين. كأن العبد إذا سئل
يوم القيامة عن مصرف ماله كانت صدقاته براهين في جواب هذا السؤال،
فيقول: تصدقت به. (والصبر ضياء) فمعناه الصبر المحبوب في الشرع،
وهو الصبر على طاعة الله والصبر عن معصيته، والصبر أيضا على النائبات
وأنواع المكاره في الدنيا. والمراد أن الصبر محمود، ولا يزال صاحبه
مستضيئا مهتديا مستمرا على الصواب. (والقرآن حجة لك أو عليك) معناه
ظاهر. أي تنتفع به إن تلوته وعملت به. وإلا فهو حجة عليك. (كل
الناس يغدو الخ) فمعناه كل إنسان يسعى بنفسه. فمنهم من يبيعها الله
بطاعته فيعتقها من العذاب. ومنهم من يبيعها للشيطان والهوى بإتباعها
فيوبقها، أي يهلكها].
الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على أشرف المرسلين نبينا محمد الصديق الأمين ومن تبعه بإحسان إلى يوم الدين .. وبعد
في
هذا الموضوع أحببت عرض أحاديث منسية لها فضل وأهمية فمنكم من يعرف ويعلم
بعضها ومنكم لا يعرفها .. فيكون من يعرف بعضها يزداد بمعرفتها ومن لا
يعرفها سيتعلمها ويدركها .. ويفعل لما وكلاهما يفعلان لما تحث عليه هذه
الأحاديث ...
وسأكتب لكم الأن عن الطهارة ثم الذي يليها ثم الذي يليها .. لأنه الأن تحضرني...
نبدأ بأول الأحاديث وسأذكر لكم معناه لأنه ذات منفعه وعبر كبيره من الرسول صلى الله عليه وسلم ...
|-1-|
" حدثنا إسحاق بن منصور. حدثنا حبان بن هلال. حدثنا أبان. حدثنا
يحيى؛ أن زيدا حدثه؛ أن أبا سلام حدثه عن أبي مالك الأشعري؛ قال: قال
رسول الله صلى الله عليه وسلم "الطهور شطر الإيمان. والحمد لله تملأ
الميزان. وسبحان الله والحمد لله تملأ ما بين السماوات والأرض.
والصلاة نور. والصدقة برهان. والصبر ضياء. والقرآن حجة لك أو
عليك. كل الناس يغدو. فبايع نفسه. فمعتقها أو موبقها ".
رواه مسلم
[c]الشرح [/c]
قال
جمهور أهل اللغة: يقال: الوضوء والطهور، بضم أولهما، إذا أريد به
الفعل الذي هو المصدر. ويقال: الوضوء والطهور، بفتح أولهما، إذا أريد
به الماء الذي يتطهر به. (شطر) أصل الشطر النصف. (الصلاة نور)
فمعناه أنها تمنع من المعاصي وتنهى عن الفحشاء والمنكر وتهدي إلى
الصواب. كما أن النور يستضاء به. (والصدقة برهان) قال صاحب
التحرير: معناه يفزع إليها كما يفزع إلى البراهين. كأن العبد إذا سئل
يوم القيامة عن مصرف ماله كانت صدقاته براهين في جواب هذا السؤال،
فيقول: تصدقت به. (والصبر ضياء) فمعناه الصبر المحبوب في الشرع،
وهو الصبر على طاعة الله والصبر عن معصيته، والصبر أيضا على النائبات
وأنواع المكاره في الدنيا. والمراد أن الصبر محمود، ولا يزال صاحبه
مستضيئا مهتديا مستمرا على الصواب. (والقرآن حجة لك أو عليك) معناه
ظاهر. أي تنتفع به إن تلوته وعملت به. وإلا فهو حجة عليك. (كل
الناس يغدو الخ) فمعناه كل إنسان يسعى بنفسه. فمنهم من يبيعها الله
بطاعته فيعتقها من العذاب. ومنهم من يبيعها للشيطان والهوى بإتباعها
فيوبقها، أي يهلكها].
زهرة الفل- المديرة التنفيذية
- عدد المساهمات : 1038
نقاط : 7114
تاريخ التسجيل : 26/07/2010
رد: شات المتحابون في الله
مشاء الله عليكى ياحبيبتى
شرح جميل وادعيه رااائعه
بارك الله فيكى
وجزاكى عنا خير الجزاء
شرح جميل وادعيه رااائعه
بارك الله فيكى
وجزاكى عنا خير الجزاء
البرنسيسة- المديرة التنفيذية
- عدد المساهمات : 1184
نقاط : 6881
تاريخ التسجيل : 26/07/2010
رد: شات المتحابون في الله
متشكره جداااااااااا
يازهرتى ياحبيبتى على كل اللى عملتيه
ربنا يخليكى يارب
ومايحرمناش منك ابدا كلك ذوق ورقه ربنا يكرمك
يازهرتى ياحبيبتى على كل اللى عملتيه
ربنا يخليكى يارب
ومايحرمناش منك ابدا كلك ذوق ورقه ربنا يكرمك
البرنسيسة- المديرة التنفيذية
- عدد المساهمات : 1184
نقاط : 6881
تاريخ التسجيل : 26/07/2010
رد: شات المتحابون في الله
الله عليكى يا زهرة ربنا يكرمك
انا دخلت مخصوص أقرأ شرح حديث قبل ما أنام
والدعاء راااااااااااااااااااااااائع
جزاكى الله كل خير
انا دخلت مخصوص أقرأ شرح حديث قبل ما أنام
والدعاء راااااااااااااااااااااااائع
جزاكى الله كل خير
سونسن- المشرفة العامة
- عدد المساهمات : 1122
نقاط : 7068
تاريخ التسجيل : 28/07/2010
رد: شات المتحابون في الله
سونسن كتب:الله عليكى يا زهرة ربنا يكرمك
انا دخلت مخصوص أقرأ شرح حديث قبل ما أنام
والدعاء راااااااااااااااااااااااائع
جزاكى الله كل خير
شوفتى ياسونسن قلتلك فى حاجات جميله هنا
علشان ماكنتيش مصدقه يازهره قلتلك الشااات ده حيبقى راائع
البرنسيسة- المديرة التنفيذية
- عدد المساهمات : 1184
نقاط : 6881
تاريخ التسجيل : 26/07/2010
رد: شات المتحابون في الله
نوارتى الجميلة ياأحلى زهرة منورة الشات جزاكى الله كل خير وربنا يبارك فيكى ياحبيبتى على الأحاديث
الرائعة بتاعتك بارك الله فى صحبتنا الجميلة وربنا يجمعنا دائما على المحبة فى الله
الرائعة بتاعتك بارك الله فى صحبتنا الجميلة وربنا يجمعنا دائما على المحبة فى الله
الهانم- مديرة الموقع
- عدد المساهمات : 2432
نقاط : 8422
تاريخ التسجيل : 26/07/2010
رد: شات المتحابون في الله
معلش يابنات أعتذر لكم جدا أنا موش عارفة أتواصل معاكم كتير انتو عارفين اننا كلنا بنتعاون فى إنشاء
المنتدى بتاعتنا كلنا وأنا لسه مارديتش على حد حتى فى المواضيع لانى فى مرحلة نقل مواضيعى ووضعها
فى المكان المناسب وبعدين نبقى نرد فى مواضيعنا على بعض بعون الله
أشكركم على تعاونكم معايا وعلى تجمعنا الجميل فى بيتنا الهادىء الراقى ياأحلى هوانم
المنتدى بتاعتنا كلنا وأنا لسه مارديتش على حد حتى فى المواضيع لانى فى مرحلة نقل مواضيعى ووضعها
فى المكان المناسب وبعدين نبقى نرد فى مواضيعنا على بعض بعون الله
أشكركم على تعاونكم معايا وعلى تجمعنا الجميل فى بيتنا الهادىء الراقى ياأحلى هوانم
الهانم- مديرة الموقع
- عدد المساهمات : 2432
نقاط : 8422
تاريخ التسجيل : 26/07/2010
رد: شات المتحابون في الله
معلومات إسلامية رائعة .. !!
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،،
أعمار أهل الجنة 33 عام لا تتغيّر ..
استغرق نزول القرآن الكريم حتى اكتمل 23 عام ..
أول خليفة مسلم أمر بجمع أحاديث الرسول صلى الله عليه وسلم وتدوينها هو الخليفة عمر بن عبدالعزيز رحمه الله
الصحابي أبوهريرة رضي الله عنه هو أكثر الصحابة رواية لحديث الرسول صلى الله عليه وسلّم
أوّل ما يُقضى فيه بين الناس يوم القيامة هو الدماء
النبي الذي نسبه كله أنبياء هو يوسف عليه السلام فهو نبي بن نبي بن نبي بن نبي
يوسف بن يعقوب بن اسحق بن ابراهيم عليهم الصلاة والسلام
الصلاة الواحدة في المسجد الحرام بمكة المكرّمة تعدل مئة ألف صلاة
الصلاة الواحدة بمسجد الرسول صلى الله عليه وسلم بالمدينة المنوّرة تعدل ألف صلاة
الصلاة الواحدة بالمسجد الأقصى في فلسطين تعدل خمسمائة صلاة
ركعتين في مسجد قباء أول مسجد في الإسلام بالمدينة المنوّرة تعدل عمرة تامة
رأى النبي صلى الله عليه وسلم في السماوات العليا في رحلة الإسراء
والمعراج الأنبياء آدم في السماء الأولى وعيسى ويحيى في الثانية ويوسف في
الثالثة وادريس في الرابعة وهارون في الخامسة وموسى في السادسة وإبراهيم
في السابعة عليهم الصلاة والسلام
أُرسل نبي الله شعيب إلى مَديَن وصالح إلى ثمود وهود إلى عاد ويونس إلى
نينوى ولوط إلى سدوم وموسى وعيسى إلى بني إسرائيل ومحمد للناس كافّة عليهم
الصلاة والسلام
يُطلق على نبي الله إبراهيم عليه السلام أبوالأنبياء وأبوالضيفان وأبوالذبيح وخليل الله
الفترة الزمنية بين آدم ونوح عليهما السلام كانت عشرة قرون 1000 سنه
يُلقّب نبي الله إبراهيم خليل الله وموسى كليم الله وشعيب خطيب الأنبياء
ويونس ذو النون واسماعيل أبوالعرب ومحمد سيّد الأولين والآخرين عليهم
الصلاة والسلام
اللغة التي كان يتحدّث بها نبي الله عيسى عليه السلام هي اللغة الآراميه ، واسماعيل عليه السلام هو أول من تكلّم العربية
الكتب السماوية التي أنزلت على الأنبياء كانت التوراة على موسى والإنجيل
على عيسى وال**ور على داوود والصحف على إبراهيم وموسى والقرآن الكريم على
محمد عليهم الصلاة والسلام
النبي الذي نشره قومه بالمنشار نصفين هو زكريا عليه السلام وكان يعمل نجّاراً
الفترة التي قضاها يوسف عليه السلام في السجن مظلوماً هي سبع سنوات
الفترة التي قضاها عيسى عليه السلام في قومه يدعوهم هي ثلاث سنوات
وردت كلمة الحياة في القرآن الكريم 145 مرة ، ومثلها كلمة الموت
وردت كلمة الناس في القرآن الكريم 50 مرة ، ومثلها كلمة الأنبياء
وردت كلمة الدنيا في القرآن الكريم 115 مره ، ومثلها كلمة الآخرة
وردت كلمة الملائكة في القرآن الكريم 88 مرة ، ومثلها كلمة الشياطين
وردت كلمة إمرأة في القرآن الكريم 24 مرة ، ومثلها كلمة رجل
وردت كلمة صلاح في القرآن الكريم 50 مرة ، ومثلها كلمة فساد
وردت كلمة المحبة في القرآن الكريم 83 مرة ، ومثلها كلمة الطاعة
وردت كلمة زكاة في القرآن الكريم 88 مرة ، ومثلها كلمة بركة
وردت كلمة إبليس في القرآن الكريم 11 مرة ، ومثلها الإستعاذة منه
وردت كلمة مسلمين في القرآن الكريم 41 مرة ، ومثلها كلمة جهاد
وردت كلمة الهدى في القرآن الكريم 79 مرة ، ومثلها كلمة الرحمة
وردت كلمة الشدّة في القرآن الكريم 102 مرة ، ومثلها كلمة الصبر
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،،
أعمار أهل الجنة 33 عام لا تتغيّر ..
استغرق نزول القرآن الكريم حتى اكتمل 23 عام ..
أول خليفة مسلم أمر بجمع أحاديث الرسول صلى الله عليه وسلم وتدوينها هو الخليفة عمر بن عبدالعزيز رحمه الله
الصحابي أبوهريرة رضي الله عنه هو أكثر الصحابة رواية لحديث الرسول صلى الله عليه وسلّم
أوّل ما يُقضى فيه بين الناس يوم القيامة هو الدماء
النبي الذي نسبه كله أنبياء هو يوسف عليه السلام فهو نبي بن نبي بن نبي بن نبي
يوسف بن يعقوب بن اسحق بن ابراهيم عليهم الصلاة والسلام
الصلاة الواحدة في المسجد الحرام بمكة المكرّمة تعدل مئة ألف صلاة
الصلاة الواحدة بمسجد الرسول صلى الله عليه وسلم بالمدينة المنوّرة تعدل ألف صلاة
الصلاة الواحدة بالمسجد الأقصى في فلسطين تعدل خمسمائة صلاة
ركعتين في مسجد قباء أول مسجد في الإسلام بالمدينة المنوّرة تعدل عمرة تامة
رأى النبي صلى الله عليه وسلم في السماوات العليا في رحلة الإسراء
والمعراج الأنبياء آدم في السماء الأولى وعيسى ويحيى في الثانية ويوسف في
الثالثة وادريس في الرابعة وهارون في الخامسة وموسى في السادسة وإبراهيم
في السابعة عليهم الصلاة والسلام
أُرسل نبي الله شعيب إلى مَديَن وصالح إلى ثمود وهود إلى عاد ويونس إلى
نينوى ولوط إلى سدوم وموسى وعيسى إلى بني إسرائيل ومحمد للناس كافّة عليهم
الصلاة والسلام
يُطلق على نبي الله إبراهيم عليه السلام أبوالأنبياء وأبوالضيفان وأبوالذبيح وخليل الله
الفترة الزمنية بين آدم ونوح عليهما السلام كانت عشرة قرون 1000 سنه
يُلقّب نبي الله إبراهيم خليل الله وموسى كليم الله وشعيب خطيب الأنبياء
ويونس ذو النون واسماعيل أبوالعرب ومحمد سيّد الأولين والآخرين عليهم
الصلاة والسلام
اللغة التي كان يتحدّث بها نبي الله عيسى عليه السلام هي اللغة الآراميه ، واسماعيل عليه السلام هو أول من تكلّم العربية
الكتب السماوية التي أنزلت على الأنبياء كانت التوراة على موسى والإنجيل
على عيسى وال**ور على داوود والصحف على إبراهيم وموسى والقرآن الكريم على
محمد عليهم الصلاة والسلام
النبي الذي نشره قومه بالمنشار نصفين هو زكريا عليه السلام وكان يعمل نجّاراً
الفترة التي قضاها يوسف عليه السلام في السجن مظلوماً هي سبع سنوات
الفترة التي قضاها عيسى عليه السلام في قومه يدعوهم هي ثلاث سنوات
وردت كلمة الحياة في القرآن الكريم 145 مرة ، ومثلها كلمة الموت
وردت كلمة الناس في القرآن الكريم 50 مرة ، ومثلها كلمة الأنبياء
وردت كلمة الدنيا في القرآن الكريم 115 مره ، ومثلها كلمة الآخرة
وردت كلمة الملائكة في القرآن الكريم 88 مرة ، ومثلها كلمة الشياطين
وردت كلمة إمرأة في القرآن الكريم 24 مرة ، ومثلها كلمة رجل
وردت كلمة صلاح في القرآن الكريم 50 مرة ، ومثلها كلمة فساد
وردت كلمة المحبة في القرآن الكريم 83 مرة ، ومثلها كلمة الطاعة
وردت كلمة زكاة في القرآن الكريم 88 مرة ، ومثلها كلمة بركة
وردت كلمة إبليس في القرآن الكريم 11 مرة ، ومثلها الإستعاذة منه
وردت كلمة مسلمين في القرآن الكريم 41 مرة ، ومثلها كلمة جهاد
وردت كلمة الهدى في القرآن الكريم 79 مرة ، ومثلها كلمة الرحمة
وردت كلمة الشدّة في القرآن الكريم 102 مرة ، ومثلها كلمة الصبر
زهرة الفل- المديرة التنفيذية
- عدد المساهمات : 1038
نقاط : 7114
تاريخ التسجيل : 26/07/2010
رد: شات المتحابون في الله
دعاء بسيط وفيه من الخير الكثير
كان أكثر دعائه عليه الصلاة والسلام
(ربنا آتنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وقنا عذاب النار)
حسنة الدنيا تشمل كل مطلوب دنيوي::من عبادة وعلم وعافية وسعة رزق وثناء جميل وزوج صالح وذرية.
حسنة الآخرة تشمل:
الجنة ونور الوجه وظل العرش وأعظم ذلك لذة النظر لوجه الكريم.
قال أنس رضي الله عنه:إذا آتاكم الله
[أي وفقكم لهذا الدعاء] فقد آتاكم الخير كله.
كان أكثر دعائه عليه الصلاة والسلام
(ربنا آتنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وقنا عذاب النار)
حسنة الدنيا تشمل كل مطلوب دنيوي::من عبادة وعلم وعافية وسعة رزق وثناء جميل وزوج صالح وذرية.
حسنة الآخرة تشمل:
الجنة ونور الوجه وظل العرش وأعظم ذلك لذة النظر لوجه الكريم.
قال أنس رضي الله عنه:إذا آتاكم الله
[أي وفقكم لهذا الدعاء] فقد آتاكم الخير كله.
زهرة الفل- المديرة التنفيذية
- عدد المساهمات : 1038
نقاط : 7114
تاريخ التسجيل : 26/07/2010
صفحة 6 من اصل 15 • 1 ... 5, 6, 7 ... 10 ... 15
مواضيع مماثلة
» تربية الرسول صلي الله علية وسلم لبناتة رضي الله عنهن
» مالاتعرفة عن رسول الله محمد صلي الله علية وسلم
» إبكوا مع رسول الله صلى الله علية وسلم
» فضل فاطمة بنت رسول الله صلي الله علية وسلم
» كيف تحب الله ويحبك الله
» مالاتعرفة عن رسول الله محمد صلي الله علية وسلم
» إبكوا مع رسول الله صلى الله علية وسلم
» فضل فاطمة بنت رسول الله صلي الله علية وسلم
» كيف تحب الله ويحبك الله
صفحة 6 من اصل 15
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى