نحو بيوت هادئة مستقرة

اذهب الى الأسفل

نحو بيوت هادئة مستقرة

مُساهمة من طرف الهانم في الجمعة أغسطس 06, 2010 9:20 am

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة :
أخواتى وبناتى العزيزات أدام الله عليكم الصحة والسعادة وراحة البال ,,
كثيرات منا قرؤا وتفاعلوا وتعاونوا فى موضوعات كثيرة تخص معاملة الأزواج ولكن لم نتناقش بشكل مباشر وعلى نطاق أكبر فى موضوع هام جدا وهو ( نحو بيوت هادئة مستقرة )) فهناك بعض المتفرقات التى يمكن أن تطرح من خلال المواضيع المتفرقة هنا وهناك فهذه تشتكى من زوجها وسوء المعاملة وهذه تتناقش فى مشكلات الزواج والبيت والأولاد وأخرى تشتكى من حماتها وماتفعلة بها وغيرهن كثيرات والمشاكل لاتنتهى مادامت الدنيا قائمة ومادامت الحياة مستمرة .
ولكن نحن هنا نحاول أن نبدأ البداية الصحيحة ونتشارك معا فى حل مشكلاتنا الأسرية التى نتمنى جميعا أن تسير حياتنا بدون مشكلات وأن يلهمنا الله الصبر عليها لتسير سفينة الحياة هادئة مستقرة من خلال حلقات ( البيوت الهادئة المستقرة ) والتى تبدأ أول ماتبدأ من خلال القوامة الصحيحة .
ولاتقولى عزيزتى أن الاوان قد فات أو بعد ماشاب ودوة .... وغير ذلك من الكلمات الغير صحيحة والتى تحمل فى طياتها معنى اليأس لا ياعزيزتى فلا يأس مع الحياة ومادام الله قد كتب لكى الحياة فى هذه الدنيا فلنحيا حياة طيبة صالحة ولنراجع أنفسنا بوقفة مع النفس بقمة الصدق وتحمل المسئولية وقبل كل شىء بمراعاة أن الله يرانا ويعلم مافى النفوس .
فلنتشارك حبيبتى فى مشاكلنا الخاصة
أخوات حبيبات فى الله وليجعل الله مانقولة فى ميزان حسناتنا ولنحاول معا بقلب واحد وصدق وحب ونحاول قدر المستطاع أن نعمل على حلها ( ولاخاب من استشار ) فنحن جميعا أخوات وأمهات ولنسير يدا بيد قلب واحد ونفوس جميلة راقية نحو ( بيوت هادئة مستقرة ) وهو موضوع متجدد بعون الله نطرح فيه الطريق الصحيح نحو هذه البيوت ومشكلاتنا ونحاول وضــع
الحلول المناسبة لها من خلال النصائح والخبرات التى نتبادلها سويا وليوفقنا الله جميعا لما يحبة ويرضاه .
والله المستعان والله الموفق

_________________
avatar
الهانم
مديرة الموقع
مديرة الموقع

عدد المساهمات : 2432
نقاط : 6222
تاريخ التسجيل : 26/07/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: نحو بيوت هادئة مستقرة

مُساهمة من طرف الهانم في الجمعة أغسطس 06, 2010 9:22 am

الخطوة الأولى

دعونا نبدأ عزيزاتى وبناتى بأولى المشاكل التى يجب الانتباة لها والتى هى الاساس فى < البيت الهادى> فالنموذج الاول هم الزوجان وحدهما ولنفتح قلوبنا بصراحة وصدق ونقول ماذا يحدث عند بداية بناء البيت أى قبل ان تذهب العروسة الى بيتها مملكتها الخاصة تجد (بعض الامهات ) حتى لانجعل الكل من يقول ذلك :
لاتفرطى يابنتى فى كرامتك , واحذرى تدخلات حماتك وافهميها انكى انتى ربة البيت ولن تسمحى لأحد أن يتدخل فى حياتك فانتى الكل فى الكل وكلمتك لابد تكون مسموعة من الاول حتى لاتتدخل حماتك أو أخوات زوجك فى حياتك . كونى قوية حتى يتعود زوجك على ذلك وتكون الامور كلها بيدك .
أما بالنسبة للزوج :

حاول أن تمسك بزمام الأمور من البداية , لاتعطيها الفرصة لاظهار قدراتها فى أى شىء ماعدا تنظيف البيت والاكل فقط , بخلاف ذلك لاتأخذ برأيها بمعنى ( شاوروهن وخالفوهن ) .
هذه النصائح التى يقدمها الأهل والأصدقاء , الكل يكون الصديق الذى يحاول أن ينقذ صديقة وغالبا هو حياته الأسرية غير ناجحة وغير مستقرة .
فهل كل الأزواج مثل بعضهم البعض وهل كل الزوجات متشابهات فى الطباع ولكنها النفس البشرية التى تعشق اعطاء النصائح بحكم ان هذا الانسان خالى تماما من العيوب .
يجب أن يعرف كلا منهما طباع الآخر وليكون الرسول عليه الصلاة والسلام هو القدوة الحسنة , وتكون أمهات المؤمنات هن المثل الذى يجب أن يحتذى به فى الحياة الزوجية الناجحة , فيجب أن يعرف كلا منهم نصفة الاخر مايناسبة ومالايناسبة .
هناك بعض الزوجات تسعدها الكلمة الحلوة واللمسة الرقيقة الدافئة , بينما تسعد الاخرى بالهدية وثالثة بالثناء على هندامها ونظافة بيتها والاخرى بالطهى الرائع وماتقدمه لزوجها مما لذ وطاب .. لذا يجب أن يرى كلا منهم الاخر بعيونة هو وليس بعيون الآخرين , ليشبع كل منهم نفسه بما يسعده ويقربة من الطرف الاخر , فكونى له مايريد يكن لكى ماتريدى ( أى كونى له أمة يكن لكى عبدا ) فانتما زوجان جمع الله بينكما على الحب والمودة والرحمة , فانتما شريكان لاخصمان , فهى ليست منافسة ولا مسابقة ليظهر كل منكما من سيتفوق على الآخر لاأبدا الحياه غير ذلك

فالعشرة الطيبة تزيد الحب وتنمية لكى تصبحا نفسا واحدة , وصدق الله العظيم فى كتابه العزيز ( ومن آياته أن خلق لكم من أنفسكم أزواجا لتسكنوا اليها وجعل بينكم مودة ورحمة .).
فهل هذا الكلام صحيح أم به خطأ فيما نقول ؟؟؟؟؟
فلنتشارك فى هدفنا الذى بدأناة وفى انتظار مشاركاتكم حتى تقولوا هل نكمل ونتوكل على الله ونبدأ فـــــى
طرح باقى نماذج الحياة ومحاولة الوصول للهدف الذى نتمناة جميعا وهو بعون الله
( بيوت هادئة مستقرة )
ووفقنا الله جميعا لما يحب ويرضى .

_________________
avatar
الهانم
مديرة الموقع
مديرة الموقع

عدد المساهمات : 2432
نقاط : 6222
تاريخ التسجيل : 26/07/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى