أدعية مفرجة للهموم

اذهب الى الأسفل

أدعية مفرجة للهموم

مُساهمة من طرف الهانم في الجمعة يوليو 30, 2010 8:45 pm


بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
مجموعه من الادعيه والايات
لتفريج الهموم والكروب والاحزان


1- لا إله إلا الله العظيم الحليم لا إله إلا الله رب العرش العظيم لا إله إلا الله رب السموات ورب الأرض ورب العرش العظيم .




2- يا حي يا قيوم برحمتك أستغيث فأصلح لى شأنى كله و لا تكلنى إلى نفسي طرفة عين ولا أقل من هذا يا أرحم الراحمين لا إله إلا أنت .


3- لا إله إلا أنت سبحانك إنى كنت من الظالمين ....


4- اللهم إني عبدك وابن عبدك وابن أمتك ناصيتي بيدك ماضٍ في حكمك عدلٌ في قضائك ، أسألك بكل اسمٍ هو لك سميت به نفسك أو أنزلته في كتابك أو علمته أحداً من خلقك أو استأثرت به في علم الغيب عندك أن تجعل القرآن ربيع قلبي ونور بصري وجلاء حزني و ذهاب همي ....


5- حسبي الله لا إله إلا هو عليه توكلت وهو رب العرش العظيم .


6- اللهم احرسني بعينيك التي لا تنام واكفني بركنك الذي لا يرام واحفظني بعزك الذي لا يُضام واكلأني في الليل وفي النهار وارحمني بقدرتك على ّ أنت ثقتي ورجائي يا كاشف الهم يا مُفرج الكرب يا مُجيب دعوة المُضطرين ....


7- ربى إني مسني الضُر وأنت أرحم الراحمين ....


8- اللهم اغفري لي وللمؤمنين يوم يقوم الحساب ...


9- اللهم اغفر لي ذنبي كله سره وعلانيته عمده وخطاه ماعلمت به وما لا اعلمه انك سميع مجيب الدعاء ...


10- اللهم ان لك صفوة تدخلهم الجنة من غير حساب ولا عقاب فاجعل قارئ الرسالة منهم ...




اللّهم إنّي عبدك ، ابن عبدك ، ابن أمتك ، ناصيتي بيدك ، ماض فيّ حكمك ، عدل في قضاؤك ، أسألك بكل اسم هو لك ، سميت به نفسك ، أو أنزلته في كتابك ، أو علّمته أحدمن خلقك ، أو استأثرت به في علم الغيب عندك ، أن تجعل القرآن ربيع قلبي ، و نورصدري ، و جلاء حزني ، و ذهاب همي ".



"اللَّهُمَّ إنِّي أعُوذُ بِكَ من الهَمِّ والحَزَنِ ،والعَجْزِ والكَسَلِ والبُخْلِ والجُبْنِ ، وضَلْعِ الدَّيْنِ وغَلَبَةِ الرِّجَالِ" كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يُكثر من هذا الدعاء.



دعاء الكرب



عَنِ ابْنِ عَبَّاسٍ رضي اللَّه عنْهُما أَنَّ رسُولَ اللَّه صَلّى اللهُ عَلَيْهِ وسَلَّم كَان يقُولُ عِنْد الكرْبِ : « لا إِلَه إِلاَّ اللَّه العظِيمُ الحلِيمُ ، لا إِله إِلاَّ اللَّه رَبُّ العَرْشِ العظِيمِ، لا إِلَهَ إِلاَّ اللَّه رَبُّ السمَواتِ ، وربُّ الأَرْض ، ورَبُّ العرشِ الكريمِ » متفقٌ عليه .



اللهم رحمتك أرجو فلا تكلني إلى نفسي طرفة عين ِ وأصلح لي شأني كله لاإله إلا أنت الله ، الله ربي لاأشرك به شيئاً .رواه ابن ماجه .



قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :" دعوة النون إذ دعا بها وهو في بطن الحوت :" لاإله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين لم يدع بها رجل مسلم في شئ قط إلا استجاب الله له ..صحيح الترمذي


_________________
avatar
الهانم
مديرة الموقع
مديرة الموقع

عدد المساهمات : 2432
نقاط : 6192
تاريخ التسجيل : 26/07/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى