معلومة هامة وخطيرة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

معلومة هامة وخطيرة

مُساهمة من طرف سونسن في الجمعة أكتوبر 15, 2010 10:44 pm



أثارت وفاة غامضة لسيدة في تايوان العديد من علامات الاستفهام، خاصة مع وجود علامات نزيف من الأنف والفم والأذن، وشخصت الحالة مبدئياً على انها وفاة بسبب تسمم الزرنيخ، ولكن الغريب فى الموضوع انه كيف دخلت هذه المادة الى جسد المرأة...!!



المعروف أن هذه المادة حتى تؤدى للوفاة لابد وأن تدخل جسم الإنسان بكميات كبيرة، وكانت المفاجأة التى كشفها احد الاطباء أن السيدة تناولت كميات كبيرة من الجمبري في وجبة العشاء، ولكن حتى الان ليس هو المتهم الرئيسي فى الموضوع، إذ كانت هناك مفاجأة أخرى وهى ان السيدة تناولت جرعتها اليومية من فيتامين سي قبل الوجبة، وهنا كانت العلة...!!



كلنا ندرك التفاعلات التى تحدث عند تناول اكثر من دواء، ايضاً هناك قدر من التفاعل يحدث فى جسم الإنسان عند تناوله لأطعمة متنوعة، ولكن ليس بالحجم الذى يؤدى للوفاة الا فى حالات نادرة، وفى حالة السيدة، تمت عملية كميائية بين فيتامين سي مع مركب الزرنيخ والبوتاسيوم الموجود بكميات عالية في الجمبري أدت للوفاة فى النهاية...!!

ويرجع وجود مادة الزرنيخ فى الجمبري والمأكولات البحرية بنسب عالية لتلوث المياة والاطعمة التى تتناولها تلك الكائنات بهذه المادة القاتلة، والتى ارتبطت مع مادة البوتاسوم الموجودة فى اللحم على هيئة مركب.

أما عن علاقة فيتامين "سي" بالموضوع :فانه عادة لايتفاعل مع الزرنيخ ليتكون مركب آخر ذو سمية، إنما ماحدث عبارة عملية تحرير للزرنيخ فقط قام بها الفيتامين بوسطه الحمضي للمركب، لتصبح المادة القاتلة فى صورة حرة تسمي ا****يد الزرنيخ بعد انفصاله عن البوتاسيوم.ووجود الزرنيخ فى جسم الإنسان فى صورته الحرة يسبب التسمم بشكل مباشر.

و يعتبر فيتامين سي احد المغذيات التى تساعد جسم الإنسان على التخلص من السموم، ولكن علاقته بما حدث علاقة غير مباشرة والسبب فيها التلوث.


_________________
avatar
سونسن
المشرفة العامة
المشرفة العامة

انثى عدد المساهمات : 1122
نقاط : 4535
تاريخ التسجيل : 28/07/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: معلومة هامة وخطيرة

مُساهمة من طرف الهانم في السبت أكتوبر 16, 2010 12:39 am

سبحان الله فعلا كل شىء معقول وبالحساب كويس
تسلمى ياسونسن ياحبيبة قلبى

_________________
avatar
الهانم
مديرة الموقع
مديرة الموقع

عدد المساهمات : 2432
نقاط : 5889
تاريخ التسجيل : 26/07/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى